نواذيبو سبور : تنتظر جماهير كرة القدم بالعاصمة الاقتصادية بفارغ الصبر مباراة الدربي بين اسنيم وافسي نواذيبو على ملعب كانصادو يوم غد السبت 19 نوفمبر 2022 في إطار الجولة السادسة من الدور الوطني الممتاز SUPER D1.

مباراة كثيرا ما شدت انظار الشارع الرياضي لما تعرفه من حساسية ولغيابها عن المدينة منذ ثلاثة مواسم.

وان كانت الكفة تميل  لصالح البرتقالي بطل المواسم الخمس الأخيرة  ومتصدر الدوري حاليا إلا أن الفريق المنجمي الذي يحتل المركز 11 يحسب للمباراة حسابها الخاص فهي مباراة زعامة العاصمة الاقتصادية وللدربي طعمه الخاص بالنسبة للفريقين .

حرب الدربي بدأت مبكرا بمنع اسنيم لغريمه نواذيبو من التدرب على ملعبه قبل الوقت المسموح به قانونا ونواذيبو يبدو مستعدا لمعاقبة اسنيم على هذا التصرف بحرب المشجعين حيث أعد مفاجأة لملعب كانصادو بأسلوب تشجيعي جديد ربما يربك الخصوم

وعلى النجيلة يتحدث التاريخ وبلغة الأرقام عن 30 دربيا بين اسنيم وافسي نواذيبو منذ 27 /12/2007 حتى آخر دربي 12/03/2022 فاز نواذيبو في 17 منها فيما فاز اسنيم في 4 فقط وكان التعادل سيد الموقف في 9 دربيات كان آخرها تعادلا سلبيا يوم 18/02/2017 أما آخر فوز لأسنيم على افسي نواذيبو فيعود الى مباراة 09/12/2018 بهدف نظيف.

30 دربيا جمع منها نواذيبو 60 نقطة ومسجلا 38 هدفا على اسنيم فيماحصد اسنيم خلاله 21   نقطة ومسجلا 19 هدفا.

ويختلف الدربي هذه السنة عن سابقيه ففريق اسنيم  يلعب على ملعبه الخاص وبين جماهيره في حي كانصادو الذي لم يتمكن اسنيم ولا أي فريق من تسجيل هدف به وسيحاول إيقاف الانتصارات التاريخية لغريمه والذي لم يتلقى أيضا أي خسارة هذا الموسم حيث لعب 5 مباريات فاز في 4 منها وتعادل في واحدة فقط محتلا بذلك صدارة الدوري فيما لعب اسنيم 5 مباريات فاز في واحد وتعادل في مباراتين على ملعبه وخسر مباراتان في نواكشوط حاصدا 5 نقاط في المركز 11 .

أما افسي نواذيبو فسيحاول إلحاق خسارة كبيرة بغريمه لمصالحة جماهيره في العاصمة الاقتصادية التي غاب ثلاث مواسم وللتأكيد أنه فريق المدينة الأول وزعيمها.

 

By admin