صادقت اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في اجتماعها اليوم بالعاصمة المغربية الرباط، على اختيار السيد أحمد ولد يحيى نائباً لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ليصبح بذلك أول موريتاني يتقلد هذا المنصب في تاريخ الاتحاد.

وحاز رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، على منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد الأفريقي الجديد؛ الجنوب أفريقي باتريس موتيسيبي.

ومنذ انتخابه رئيساً للاتحادية الموريتانية لكرة القدم عام 2011 تقلد ولد يحيى مناصب دولية عديدة في الاتحادين الدولي والقاري، أبرزها:

– عضو لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي “فيفا”، ممثلاً لقارة أفريقيا عام 2012.

– عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عام 2017.

– رئاسة عدد من لجان الاتحاد الأفريقي منذ عام 2017.

كما انتدب ممثلاً للاتحادين الدولي والأفريقي لتمثيلهما في العديد من المناسبات القارية والإقليمية المهمة، وقد نجح في حل العديد من الخلافات الشائكة في عدد من الاتحادات الوطنية في أفريقيا خلال السنوات القليلة الماضية.

ونجح ولد يحيى في استقطاب قادة كرة القدم العالمية والأفريقية إلى موريتانيا؛ حيث استضافت بلادنا في عهد قيادته للاتحادية قمة الفيفا لأول مرة في تاريخها (عام 2018)، لتصبح نواكشوط يومها ثالث مدينة أفريقية تستقبل تلك القمة الدولية بعد جوهانسبيرغ في جنوب أفريقيا وأديس أبابا في أثيوبيا.

كما احتضنت نواكشوط مؤتمر التطوير 2018 المنظم من طرف الاتحادين الدولي والقاري.

وكان آخر مؤتمر كروي تستضيفه نواكشوط مؤتمر الوفاق الذي احتضنته العاصمة الموريتانية خلال الأيام الماضية.

وتكللت الصورة الحسنة لموريتانيا لدى الأسرة الكروية القارية باستضافة بلادنا لأول مرة في تاريخها بطولة كأس أفريقيا للأمم تحت 20 عاماً التي أقيمت هذا العام في مدينتي نواكشوط ونواذيبو.

نقلا عن صفحة الاتحاد الموريتاني لكرة القدم .