الأربعاء , أكتوبر 28 2020
الرئيسية / العربية والعالمية / القضاء الفرنسي يفتح تحقيقات رسمية بخصوص قضية بنزيما

القضاء الفرنسي يفتح تحقيقات رسمية بخصوص قضية بنزيما

بدأت السلطات القضائية الفرنسية التحقيق رسميا الخميس، مع اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم نادي ريال مدريد المنافس في الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما يتصل بمحاولة مزعومة لابتزاز زميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا باستخدام شريط اباحي.

وقال بيان أصدرته سلطات الإدعاء في فرساي، إن الجرائم المزعومة التي سيتم التحقيق مع بنزيمة بشأنها تصل عقوبتها في حالة الإدانة إلى السجن لمدة خمس سنوات على أقل تقدير.

وأمر القاضي لاعب الملكي بعدم إجراء اتصال مع فالبوينا أو أي من المتهمين في القضية، لكنه لم يفرض عليه إجراءات أخرى احترازية، ما يعني قدرة اللاعب على ترك بلاده واللعب مع ريال مدريد.

وبعد جلسة تحقيق قال محامي بنزيمة سيلفين كورميه للصحفيين، إن لاعب ريال مدريد بريء وإنه لم يشارك في أي ابتزاز أو يحاول ابتزاز أي شخص.

وقال المحامي: “لم يلعب أي دور، أكرر لم يلعب أي دور في أي ابتزاز أو محاولة ابتزاز”.

ونفى محامي مهاجم الملكي، سيلفيان كورمير، أن يكون موكله قد اعترف بتورطه في القضية، مؤكدا أن براءة بنزيمة ستظهر بمرور الوقت، وأضاف “بنزيمة أكد براءته، إنه صديق فالبوينا.. هو لم يشارك في أي محاولة ابتزاز.. سيثبت حسن نيته وآمل أن يتم هذا في أقرب وقت ممكن”.

وتحقق السلطات الفرنسية في مزاعم عن محاولات لابتزاز فالبوينا عن طريق لقطات وردت في شريط اباحي، وبات بنزيمة رابع متهم في قضية ابتزاز فالبوينا بعد اتهام ثلاثة آخرين في 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي للاشتباه في كونهم المسؤولين عن عملية الابتزاز، وتم وضعهم قيد الحبس الاحتياطي.

وتسبب ذلك في استجواب آخرين منهم جبريل سيسي مهاجم ليفربول السابق في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وورد اسم بنزيمة خلال اتصالات تتعلق بالتحقيق، الذي بدأ في يوليو/ تموز الماضي، وفقا لما قاله مصدر في الشرطة طلب عدم نشر اسمه كما جرت العادة في مثل هذه القضايا، إذ لا يسمح بالحديث سوى للمتحدث الرسمي.

وطلبت سلطات الإدعاء من بنزيمة عدم الاتصال بأي شخص تشمله التحقيقات، والبقاء تحت تصرف القضاء الفرنسي.

ولا يعني تحويل التحقيقات إلى السلطات القضائية أي إشارة إلى إن بنزيمة أرتكب أي أخطاء، لكنه ربما يعني وجود أدلة تدعو السلطات للاستمرار في التحقيق، الذي يأتي في الوقت الذي تستعد فيه فرنسا لاستضافة بطولة أوروبا لكرة القدم في الصيف المقبل.

ولن تكون هذه القضية أول احتكاك لبنزيمة مع القضاء، إذ سبق وعوقب بالحرمان من قيادة السيارة بسبب تجاوزه السرعة المسموح بها في اسبانيا في 2013.

شاهد أيضاً

فوز السويسري إنفانتينو برئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم

فاز السويسري جياني إنفانتينو بمنصب رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بعد الحصول على أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *